تمرينات بسيطة بالصور المتحركة للبطن والفخذين

ويقدم الخبراء للباحثات عن الرشاقة والجمال تمارين رياضية بسيطة لإظهار جمال خصرها ورشاقتها ، وإليكِ هذه التمارين :
 
هذا التمرين يساعدك على التخلص من الكرش الزائد وينسق الأفخاذ والأرداف ، كرري هذا التمرين من 20 إلى 30 مره .
  ضعي يديكِ خلف رأسك واضغطي على عضلات البطن وارفعي الرأس وارتخي بالتبادل .
 

         
 

ارفعي رأسك وخذي نفس عميق وعدي 1..2..3..4..5..6..7..8..9..10 وارتخي تماماً ، هذا التمرين يمكن إجراءه 20 مره ، وأخذ راحة  ، ثم إجراؤه 20 مره أخرى .

     

أما هذا التمرين فهو يساعدك على اكتساب مرونة ولياقة بدنية عالية ، كما أنها تقلل الخصر وتجعل الجسم ممشوق وينسق الفخذ والأرداف ، وكل ما عليكِ هو الوقوف بشكل مستقيم ، ثم ضعي يديكِ على خصرك وميلي باتجاه اليمين ثم باتجاه اليسار ، وغيري الوضع وقفي بجانب جسدك وتحركي في التجاهين مع ترك يديكِ كما مبين في الصور .





                           
وهذا التمرين يمارس 20 مرة يومياً مع تثبيت الرجلين للأعلى ، وهو يقوى عضلات الخصرين والظهر والمعدة والفخذين ويعمل على تسطيح شكلهم وشدهم وتنسيق الشكل العام للجسم .

 
          
والتمرين التالي يحتاج إلى مخدة حتى تسند منطقة الظهر ، وكلما استلقينا على ظهرنا كلما أجهدنا عضلات الظهر والبطن للوقوف ، و بالتالي شدها يحافظ على مرونتها ويعمل على شد عضلات الساقين والفخذين ، والأهم في التمرين عدم صلب الظهر لدرجة 90 ، ويجب أن يكون الظهر مثل الصورة مائل للخلف والمؤخرة على طرف الكرسي فقط  ، وعند الوقوف اعتمدي على عضلات البطن والظهرفي سحبك للوقوف وليست اليدين ، ويكرر هذا التمرين 10 مرات وبعد أسبوع نزيدها لــ 20 مرة .




ويذكر الخبراء أن هذه التمارين بالرغم من سهولتها لكن تأثيرها رائع لخصر واضح ومشدود فهي تمارين تجعل الجسم ينضح بأنوثته ورقته ، وإليكِ هذه القواعد الغذائية لخصر ممشوق ومشدود :
 
- قللي الأطعمة الدهنية ويفضل الامتناع عنها ، فهى تحتوى على وحدات حرارية أكثر من أى طعام آخر، لذلك يفضل تناول اللحم والسمك المشوي أو المسلوق بدلاً من المحمر "المقلى" واللبن بدون دسم ، حيث يحتوى كل 150 ملل من اللبن الخالي من الدسم على 27 وحدة حرارية ، بينما فى اللبن الكامل الدسم كل 150 ملل تحتوى على 95 وحدة حرارية.
 
كما يجب أن يستعمل السمن النباتي بدلاً من الزبد ، وعصير الليمون الحامض بدلاً من متبلات السلطة ، وبدلاً من البطاطس المقلية يفضل تناول البطاطس المشوية أو المسلوقة.
  -  قللي الحلويات والجاتوه والبسكويت الغنى بالسكر ، فهذه الأطعمة الغنية بالوحدات الحرارية ضارة بالخصر ، وتناولي ثمرة فاكهة عند الشعور بالجوع بين الوجبات كى تشعرين بالشبع وتحصلين على قدر كبير من الطاقة.
  - اهتمي بنوعية المشروب الذي تتناولينه ، قللي من المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكر والمواد الغازية وتناولي ما لا يقل عن اللتر أو اللتر ونصف من الماء فذلك يزيل السموم من الجسم ويحافظ على صفاء البشرة.
 
   تعرفي على محيط خصرك
   والآن عزيزتي إذا كنتِ لا تعرفين هل محيط خصرك يحتاج إلى إنقاصه أم لا ، فلا داعي للقلق ، نقدم لكِ في السطور التالية هذه الطريقة :

1- إذا أمكنك الإمساك بأكثر من 2.5 سنتيمتر من اللحم الزائد حول خصرك بين أصبعيك واقفة فهذا معناه ضرورة التخلص من عدة سنتيمترات مع العلم  بأنه لابد من وجود شئ من الشحوم فى هذه المنطقة لتسهيل حركة الخصر.
  2- قيسي خصرك وأردافك من عند أعرض جزء ، وإذا كان الفارق بين المنطقتين أقل من 22 سنتيمتراً، فهذا معناه أنك بحاجة إلى أن تبدئي التمرينات والريجيم فوراً ، ومن الأفضل اللجوء إلى التمارين والريجيم لتصغير الخصر بدلاً من استعمال الكروسيه "المشد" الذى يسبب الإزعاج .
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصائح قبل البدء في الرجيم الكيميائى للدكتور أسامة حمدى

خلاصة كتاب حمية الثلاث ساعات لجورج كروز

البحث عن حاجة تسد النفس