برنامج غذائى ورياضى من المدربة الشخصية لمادونا وشاكيرا

أمضت 11 عاماً تبحث وتعمل جاهدة لابتكار برنامج يعطي الفرصة لكل امرأة، لتشعر ولتبدو على أفضل حال. واليوم تعتبر "تريسي أندرسون" أكثر المدربات العالميات شهرة. وقائمة زبوناتها تضم عدداً كبيراً من نجمات هوليوود. فهي المدربة الشخصية لـ"غوينيث بالترو"، و"كورتني كوكس"، و"شاكيرا"، و"كيللي ريبا"، و"موللي سيمز"، و"مادونا"، و"كيت هادسون"، و"جنيفر أنيستون". تقول تريسي: يمكنني تحويل جسم أي امرأة إلى جسم مثالي. فما هو برنامجها الغذائي والرياضي الذي يرجعن إليه فضل رشاقتهن وإشراقتهن الجذابة؟

مدربة النجمات الشهيرة في نيويورك ولوس أنجلوس تؤكد أن أي امرأة يمكنها الحصول على جسم دقيق متناسق، مثل أجسام راقصات الباليه مادامت ملتزمة بالبرنامج الرياضي والغذائي. ولأن تريسي راقصة سابقة، وزبوناتها الشهيرات يرجعن إليها كل الفضل في رشاقتهن الدائمة، فربما كانت على الحق. كما أنها شخصياً جربته على نفسها، وهبط وزنها من 140 إلى 95 رطلاً.
وبرنامجها الرياضي مبتكر وفريد حقاً في أسلوبه. فهو يتألف من ساعة من الرقص الذي يسرع ضربات القلب، وساعة من التمرينات التي تساعد على تناسق العضلات.
في كتابها "برنامج الـ30 يوماً"، الذي يضم برنامجاً غذائياً ورياضياً متكاملاً. تقول تريسي، إن معظم التمارين الرياضية تركز على العضلات الكبيرة، وهو ما يجعلها تبدو ضخمة، وتفقدها الجمال الأنثوي. ولهذا يركز برنامجها على العضلات الصغيرة، التي تحيط بالعضلات الكبيرة، وعندما يتم العمل عليها بالرياضة، فإنها تقوم بشد العضلات الكبيرة. وتستمر التمارين الرياضية لمدة من 20 إلى 45 دقيقة يومياً حسب قدرتك الجسمانية، وهو ما يعطي الجسم نحافة ومرونة جسم الراقصة، إضافة إلى تمارين "الكارديو"، وهي الرياضات التي تسرع ضربات القلب، مثل رقص الإيروبيك بشكل أساسي، والقفز بالحبل، والجري على الترامبولين، وجهاز المشي السريع لمدة من 20 إلى 60 دقيقة يومياً. ومن المهم أن يعرق جسمك، لأن العرق يؤدي إلى فقدان الوزن والتخلص من السموم. ويضم الكتاب رسومات للحركات الرياضية، ومعه شريط "دي في دي". فتريسي ابتكرت 3000 حركة رقص، وتمرينات للعضلات تختار منها ما يناسب كل زبونة على حدة.

طعام حقيقي
وبرنامجها الغذائي عبارة عن برنامج يعطي الجسم ما بين 1400 و1600 سعرة حرارية. ويتكون من الخضراوات والبروتين الخالي من الدهون. وممنوع الخبز الأبيض والمعكرونة، أو أي نشويات من الطحين الأبيض. أي أن حميتها تخلو تماماً من الحبوب  والخضراوات النشوية، كما تقلل من الكربوهيدرات. ولن يحرمك البرنامج من الفاكهة الطازجة بكمية كبيرة، ولا الحلوى الصحية ولكن باعتدال طبعاً.
وكل الوصفات الغذائية في كتابها تتكون من طعام حقيقي طازج. وكمية الوجبة غير محددة، ولذلك يمكنك تناول الكمية التي تشتهينها. ولكنها تنصحك إذا أردت نتائج أفضل بالتقيد بكمية الوجبات الموجودة في الكتاب، لأنها مصممة بحيث تعطيك كل التغذية التي تحتاجين إليها وتشعرك بالشبع.

حمية غذاء الأطفال
وإذا كانت المرأة تحتاج لدفعة قوية لفقدان الوزن، فهي تضعها على حمية غذاء الأطفال، لتنظيف الجسم من السموم. فالأيام الخمسة الأخيرة من برنامج تريسي تتضمن نظاماً لتنظيف وتنقية الجسم من السموم، وهو ما يساعد على فقدان الوزن بسرعة. ففي رأي المدربة الشهيرة أن حميات التنظيف التي تتكون من السوائل أو العصير فقط غير عملية، لأنها تشعرك بالجوع الشديد. كما أن الجهاز الهضمي لا يعمل خلالها بشكل طبيعي، ولذلك فقد ابتكرت حمية غذاء الأطفال لتنقية الجسم من السموم، لأنه يصنع من المواد النقية والخالية من كل المواد الصناعية والألوان والكيماويات. وهكذا يكون تناولها منظفاً للجسم من السموم، وفي الوقت نفسه تشعرين معه بالشبع، ويعمل جهازك الهضمي بشكل طبيعي خلال أيام التنظيف. والحمية التنظيفية هذه تستمر لمدة أسبوع تتناولين خلاله 14 وجبة يومياً من غذاء الأطفال المطحون، وهو ما يفقدك من 5 إلى 9 أرطال من وزنك الزائد بشكل آمن تماماً، ومن دون الحاجة إلى حبوب أو مكملات غذائية. وهو أكثر من رقم 3 أرطال، الذي ينصح عادة بألا تفقدي أسبوعياً أكثر منه، حتى لا تتعرض صحتك للخطر.
وتقول تريسي: "إنه بعد أن تحققي هدفك وتصلي إلى الوزن المنشود يمكنك أن تأكلي بحرية مادمت تواصلين الانتظام في البرنامج الرياضي اليومي من 45 دقيقة إلى ساعة ونصف، فهذا ما تفعله "غوينيث بالترو"، لأنها تحب الطعام كثيراً".
ومن الأغذية التي تنصح بها مدربة المشاهير خلال الالتزام بالحمية،  الفاكهة والخضراوات غير النشوية، واللبن الزبادي، وجبن الفيتا الخالي من الدسم، ولحم الدجاج، والديك الرومي، والبيض، وسمك السلمون، والكود، والجمبري، والأفوكادو، والتوفو، وبذور القرع العسلي، والفاصوليا الحمراء، والديجون ماستارد، والخل البلسمي، ورشات من زيت الزيتون، والشوكولاته قليلة السكر.
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نصائح قبل البدء في الرجيم الكيميائى للدكتور أسامة حمدى

خلاصة كتاب حمية الثلاث ساعات لجورج كروز

البحث عن حاجة تسد النفس